AZZ-INFORMTIQUE REDJAS ALGERIA

كل خدمات الإعلام الآلي والصيانة والإصلاح


    أفكار بسيطة موجهة للملاحدة (الذين ينكرون وجود الله عز وجل)

    شاطر
    avatar
    azzouz
    Admin

    المساهمات : 499
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 44

    أفكار بسيطة موجهة للملاحدة (الذين ينكرون وجود الله عز وجل)

    مُساهمة  azzouz في الخميس أغسطس 29, 2013 3:37 pm

    أفكار بسيطة موجهة للملاحدة (الذين ينكرون وجود الله عز وجل)
    1- كل ما هو قابل للنقاش فهو موجود.
    2- محاولة إثبات عدم وجود الله دليل قاطع على وجوده لأن العقل سلم به قبل الخوض في أدلة نفيه.
    3- الإنسان ينكر وجود الله ظاهريا ويؤمن به داخليا وحين يحاول إنكاره يكابر ويزايد ويشكك في كل شيء حتى في البديهيات والمسلمات.
    4- إنكار وجود الله مبني على الشك لا اليقين المطلق بينما الأيمان به موجود مع الإنسان منذ الأزل.
    5- إنكار وجود الله يزيد الإنسان جهلا لأنه سيكون له كثير من الأسئلة معقدة الإجابة وربما يستحيل الإجابة عنها مثل من أين نحن وإلى أين وهنا كل يدلي برأيه الخاص به حسب أهوائه.
    6- الطفل يولد جاهل ولا يعرف لغة التواصل وأبواه ومحيطه من يعلمه ذلك ولغة التواصل دليل على وجود الله الذي علمها للإنسان الأول الذي يستحيل عليه اختراعها.
    7- لإنكار وجود الله تحتاج إلى ألاف الأدلة التي هي أصلا غير منطقية ولا يقبلها العقل السليم بينما لإثبات وجوده قد تحتاج إلى دليل واحد وربما بسيط وبديهي مثل أنا موجود فهناك من أوجدني.
    8- إنكار وجود الله غالبا ما يكون للتخلص من الالتزامات المطلوبة تجاه الخالق مثلا أن شخصا أراد أن لا يقوم بواجبه تجاه أبويه فقيل له هذا حرام فقال ليس هناك حرام فقيل له لكن الله أوصى بالوالدين خيرا فقال مكابرا أنا لا أؤمن بالله ثم تحول رد فعله هذا إلى اعتقاد يحاول الدفاع عنه.
    9- إنكار وجود الله يناقض العدالة فحين تنكر وجود الله يصبح حتى الظلم مباحا بل كل شيء مباح وهنا تتحول الحياة البشرية إلى غابة يفترس بعضها بعضا وتباع الذمم ويصبح كل شيء قابل للمزايدة والبيع.
    10- الإيمان بوجود الله يريح العقل والضمير والقلب من الشك والريبة ويربي الفرد والمجتمع على الضوابط ومراعاة الحقوق الخاصة والعامة.
    أبو مازن الجزائري


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:01 pm