AZZ-INFORMTIQUE REDJAS ALGERIA

كل خدمات الإعلام الآلي والصيانة والإصلاح


    نبحث عن مسلمين وليس عن إسلاميين

    شاطر
    avatar
    azzouz
    Admin

    المساهمات : 499
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 44

    نبحث عن مسلمين وليس عن إسلاميين

    مُساهمة  azzouz في الإثنين مارس 16, 2015 1:03 pm

    نبحث عن مسلمين وليس عن إسلاميين
    نبحث عن المسلم الذي يعتقد المنهج الإسلامي قولا وعملا، بدون خلفيات ولا طمعا في مكاسب فعندما يكون سلوكه كله وأخلاقه تبعا للمنهج الإسلامي فهو يخدم دينه بدون مقابل مادي أو معنوي غير ابتغاء مرضاة الله فهو حينها يكون نموذجا للإصلاح والتغيير الإيجابي.
    وعلى العكس من ذلك فإن الإسلاميين اليوم قد أساؤوا إلى الإسلام من حيث يظنون أنهم يحسنون، فالغالبية العظمى من التيارات الإسلامية أو ما يعرف بالإسلام السياسي يستغلون الدين كمظهر ووسيلة لتحقيق مآرب دنيوية من مناصب وجاه وسلطان.
    المسلم الحقيقي لا يتبدل ولا يتلون ولا يتغير مهما تغيرت الظروف والأحوال فهو مبدئي في أقواله وأعماله ثابت على منهجه، عكس تماما التيارات الإسلاموية التي تتخذ الوصول إلى السلطة غاية وهدفا فلا مانع عنهم من التكيف مع الظروف والتأقلم مع المتغيرات والمستجدات لتحقيق ذلك الهدف.
    لذلك نحن اليوم في حاجة إلى جيل جديد من المسلمين غايته مرضاة الله وخدمة الإسلام وفق القرآن والسنة النبوية، وحين يكون كذلك فلا خوف عليه إن كان مواطنا بسيطا أو مسؤولا كبير في منصب من مناصب الدولة لأنه صاحب ثوابت ومبادئ إسلامية لا تغريه ولا تغيره زخارف الحياة ومادياتها مهما أوتي منها.
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمان الرحيم، ((37) هَاأَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38)).
    لعريبي عزوز (أبو مازن الجزائري).

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:02 pm